لماذا، كيف، ومتى؟؟

ربما هو سؤال صعب، كما يمكن أن يكون سؤال غبي، أو غير ذي معنى… لا يهم كل هذا .

إذن ما المهم؟

المهم أن هذه المدونة ربما تكون العاشرة التي أفتحها .

لكن ما معنى أن تكون العاشرة أو الأولى؟

لا شيء..، المهم الهدف وراء فتحها .

بالمناسبة، ما هدف هذه المدونة؟ أهدفها تعليمي..أم ماذا بالضبط؟

حقيقة، لا أعلم ربما فتح المدونة كانت نزوة فقط .

إذن..، ستغلقها؟

لا، لن اغلقها، أعرف أن الأمر بيدي، لكن لن أغلقها، سألعب اللعبة إلا النهاية؟

لكن، لا بد أن يكون للمدونة هدف معين؟

سأقول لك شيء، يجب أن تعرف أن فتحي لهذه المدونة كان بأمر من زوجتي الأخرى..، أقصد مدونتي “رحلة عبر المدونات“، إذن فهذا الأمر ممكن أن نقول أنه فرض علي، و صراحة لقد أحببت الدور و سأتقمصه إلى النهاية.. .

حدثني سابقا عن الحرية و المدونات و اشياء أخرى لم أعد أذكرها..، هل الهدف من المدونة ممارسة الحرية التي تفتقدونها في بلدانكم..؟

(أقاطعه) أول الأمر إعلم أني لا أود أن أطرح عليك أسئلتي المحرجة كما يقع دائما، مثل:ما هي الحرية؟ و ما معنى أن تكون حرا؟ إذ أعلم أن اسئلتي تصيب رأسك بالصداع، لذا سأكون واضحا معك من الأول، هذه المدونة ملكي الخاص، فطبيعي أن أمارس حريتي كما يحلو لي، سأسخر، سأنتقد، سأنصح، سأتوعد، سأفعل كل ما يحلو لي، دون أن يقول لي أحد ماذا يجري هناك… .

تقصد أنها مدونة شخصية؟ .

“الله ينور عليك” مدونة شخصية، سأتحدث فيها عن كل شيء، سياسة، اقتصاد، فلسفة، دين، بماذا حلمت أثناء النوم.. وصفة أعجبتني.. يعني كل شيء، و من هنا جاءت تسميتها “مدونة مفتوحة على جميع الاحتمالات” .

صراحة، أنت لا تسمع قلت لك غير ما مرة ابتعد عن السياسة، و كل تلك الأشياء، فأنا أعرفك ما إن تطلق العنان للسانك، حتى تنسى ما تقوله … و الدليل على ذلك ما كنت تكتبه في مدونة مكتوب .

أولا، أنا أعرف جيدا ما أقوله و ليس شأنك أن أتحدث عن السياسة أو غيرها من الأمور. ثانيا، شكرا لك على تذكيري..، فهناك مقال كتبته منذ مدة، و قد نسيت رقنه و نشره على المدونة التي أشرت إليها، فشكرا لك .

على كل، لست الأول الذي لا يسمع كلامي.. آخر شيء، سمعت قبل قليل تتمتم، بأنك ستضع كل شيء في هذه المدونة عار، من المجتمع، إلى ما فوق، فأظن أنك كنت تقصد.. عار مع الاحتفاظ بورقة التوت .

آسف يا صديقي، إن لي حساسية مع التوت، لذا سأضع كل الاشياء هنا عارية، من دون ورفة التوت تلك .

يبدو لي أننا أثقلنا على الزوار …

أنا أيضا أعتقد ذاك .

أحبتي الكرام، أعتذر عن كل هاته الهرطقة التي أطلقها صديقي سليط اللسان، فمعذرة عن الإزعاج .

لا تصدقوه، لست بسليط لسان..

انتهى.

رد واحد to “لماذا، كيف، ومتى؟؟”

  1. أبو أثر Says:

    أنتظر سقوط أوراق التوت وأقنعة الزور وتعليق العار على الجدارن لأن لي نعلا ما ضربت بها منذ عام ونيف.

اترك رد

