منتهو الصلاحية

[ من الارشيف ]

الكل بطبيعة الحال يتابع الحملة الانتخابية الأمريكية، و من لا يتابع فإن الأصداء تصله أولا بأول. الكل رأى كيف أن التكنولوجيا حاضرة بكل ثقلها في هذه الحملة، حتى أنها ساهمت بشكل كبير في جمع مبالغ مهمة لمرشح الحزب الديمقراطي أوباما، و بدأت تسحب البساط من تحت الإعلام التقليدي مثل: التلفاز، الراديو.. و باقي العائلة. لقد اعتمد المترشحون على التكنولوجيا لجدب أكبر عدد ممكن الناخبين، فلم يتركوا لا مدونات، و لا يوتيوب، و لا فيس بوك.. إنهم يتسلحون بترسنة من الخدمات لتي توفرها الشبكة، لكي يكونوا أكثر قربا من الناخب المفترض.

دعنا الآن بأمريكا و أوربا، فهذه بلدان “الكفر” (!) على رأي أحد الإخوان، و لنختلس نظرة..، نظرة واحدة فقط على بلداننا التي تطمح -ربما خطأ- إلى أن تصبح من الدول المتقدمة. ماذا سنرى لو تأملنا واقعنا الانتخابي؟ نعرف أن رائحة الديمقراطية منعدمة، لكن على الأقل يجب إعطاء التمثيلية تلك الروح التي تلزمها لتبدو واقعية..، لكن شتان بين هواية التمثيل و احتراف التمثيل. سبحان الله، لم نفلح في شيء، حتى التقليد، انتخاباتنا نتابعها بين صفحات صفراء، على أوراق زينتها الحيونات (كأصحابها)، و أخرى تضم كل الألوان، حتى أننا اخترعنا ألوانا لم تكن من قبل.. ألوان بشعة!

لا أعرف ما الجدوى من انتخابات لا تضيف للمشهد شيءا، و لو قليلا من التشويق، اللهم إن كانت تساهم في اغتيال الغابات (المغتالة أصلا)، فمئات الأطنان من الأوراق نراها تتسكع صحبة الرياح بين الأزقة و الشوارع طيلة الأيام التي تسبق الانتخابات.

لا أعلم لماذا هم هكذا مسؤولونا، دائما ما يستوردون الأشياء التي يتخلى عنها الغرب (ربما من أجل مخالفتهم). لماذا لا يستوردون طريقة إدارة حملة الانتخابات و كيفية التأثير على الناخِب؟ إن لم يكن لأجلنا، على الأقل فليكن من أجل تبرير كل تلك الملايير التي أخطأت طريقها. أو لما لا التفاؤل، و الأمل في أن تجر الحملة الانتخابية المستوردة حديثا ناخِبين آخرين نحو المصيدة التي هي صناديق الاقتراع، عوض تلك الآلاف القليلة التي تحج إلى المكاتب للتصويت عن قريب أو صديق.

هنا أيضا..

Advertisements

رد واحد to “منتهو الصلاحية”

  1. Rain Says:

    إنتخابات البلدية ؟ 🙂 .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: